خريطة التنشيط الحيوي

يعد التنشيط الحيوي من نواحٍ عديدة أمرًا شائعًا في عالم التجميل والعناية بالبشرة وصناعة التجميل ككل. يعد هذا أحد المصطلحات الأوسع والأكثر شمولاً ويمكن أن يشمل، من الناحية الفنية، أشكالًا مختلفة من العلاج - الميزوثيرابي، ومعززات البشرة، ورفع البلازما PRP، وحتى تطبيق مستحضرات التجميل الاحترافية مثل الكريمات وأمصال البشرة. ومع ذلك، في الدوائر المهنية، هناك مجموعة فرعية محددة من المنتجات المعززة، والتي يشار إليها باسم المنشط الحيوي.

التنشيط الحيوي في الطب التجميلي

إذا ذهبت إلى طبيب أمراض جلدية أو ممارس آخر مرخص يقدم إجراءات لترطيب البشرة بشكل فائق، أو تصحيح التجاعيد الرقيقة أو بعض الخدمات الأخرى ذات الصلة، فلا بد أن ترى تطبيق المنشطات الحيوية كأحد العروض المتاحة. حسنًا، يمكن إجراء تنشيط الوجه بطرق متعددة، بما في ذلك مستحضرات التجميل وآلات التجميل. ولكن هناك النوع المحدد، وإن كان واسعًا جدًا من المنتجات التي نراجعها اليوم، والتي يشار إليها أحيانًا باسم معززات البشرة، والتي تهدف إلى تحقيق النتائج المذكورة أعلاه وأكثر من ذلك، من خلال إدخال مجموعة متنوعة من العوامل المفيدة والمواد المغذية مباشرة في الجلد وتحسينها بسرعة. انها الحالة. ومن هنا جاء الجزء "التنشيط".

لذا، إذا كنت تتساءل عما إذا كنت تريد اختيار مستحضر للتنشيط الحيوي (من حيث منتج متخصص) أو اتباع طريقة بديلة، مثل علاج البشرة بتقنية HiFu، فربما يكون من الأفضل شرح ماهية هذه المنتجات بالفعل. في حين أنه لا يوجد تعريف كتابي، عادة ما يطلق المحترفون على المنشط الحيوي اسم إذا كان له خصائص معينة.

فتاة صغيرة تحصل على ميزوثيرابي للوجه

فهم المنشطات الحيوية

أولاً، هذه ليست مواد مالئة، وليست بالتعريف الكلاسيكي. هناك بعض الحشوات، مثل العلامة التجارية Revofil Aquashine أو Restylane Skinboosters، التي تطمس الخط قليلاً، ولكنها بشكل عام تستخدم لتحسين حالة الجلد على المدى الطويل وتكون بمثابة معزز حقيقي لصحته، بدلاً من كونها حشوًا. مكثف فوري لتصحيح التجاعيد الرقيقة. بهذا المعنى، عندما شراء Jalupro، أنت تختار الحل الوسط بين الحشو الناعم وحمض الهيالورونيك أو الميزوثيرابي الببتيد.

ثانيًا، يمكن أن تكون المنشطات الحيوية شكلاً من أشكال محلول الميزوثيرابي، ولكن ليست كل منتجات الميزو هي منشطات للبشرة. تهدف Skinboosters إلى تحسين الحالة العامة للبشرة على المدى الطويل. يتم استخدامها كعلاج للمشاكل التي تتراكم عادةً مع مرور الوقت بسبب العمر ونمط الحياة السيئ والتعرض لأشعة الشمس وما إلى ذلك، واستعادة توازن المعادن والمواد المغذية القيمة في الجلد، مع تعزيز عمليات مثل تخليق الإيلاستين والكولاجين. يمكن استخدام هذه المنتجات غالبًا على الأدمة العلوية والسفلية في مناطق مثل الوجه والرقبة واليدين وتحت الإبطين ومنطقة أعلى الصدر والبطن والفخذين الداخليين ومنطقة الركبة.

فوائد المنشط الحيوي لتجديد شباب الجلد

لتوضيح ما سبق، دعونا نتعمق قليلاً في الطريقة التي يعمل بها هذا النوع من منتجات التجميل ونحاول تقديم إجابة أكثر شمولاً لسؤال "ما هو التنشيط الحيوي". وللقيام بذلك، علينا أن نفهم ما يحدث لبشرتنا وكيف تتحلل مع مرور الوقت:

  • شيخوخة - إنها عملية طبيعية لا مفر منها (وجزء من الحياة)، بمرور الوقت ستصبح بشرتنا جافة وأقل مرونة وأكثر عرضة للتلف والجروح.
  • أسلوب حياة سيئ - الوجبات السريعة، والكحول، والسجائر، وقلة النوم، وقلة النشاط. تقريبًا أي شيء يؤثر على جسمك بطريقة سلبية سيؤثر سلبًا على الجلد أيضًا، وستكون النتائج واضحة ليراها الجميع.
  • عوامل خارجية – قد يشمل ذلك الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية، سواء كان ذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس أو إجراءات الاستلقاء تحت أشعة الشمس، ولكن تلوث الهواء سيء بنفس القدر، إن لم يكن أسوأ، وقد تجد نفسك تصحح التجاعيد الرقيقة، في وقت قريب بما فيه الكفاية.

لا يمكنك إيقاف الشيخوخة، ولسوء الحظ فإن أفضل منتجات التنشيط الحيوي ستحدث فرقًا كبيرًا في إبطاء أو حتى إيقاف العمليات التي تخضع لها (أو تبطئها، لكي أكون أكثر دقة) في بشرتنا مع تقدمنا في السن. من ناحية أخرى، يمكن بالتأكيد إلغاء العوامل الضارة الإضافية، ويمكن أن يعيد لك مزيج من التغيير في نمط الحياة والمنتجات المحيطة وجودة المنتجات المعززة توهج الشباب في وقت قصير.

فتاة صغيرة تحصل على ميزوثيرابي للوجه

اختيار المنشط الحيوي المناسب لاحتياجاتك

بالنظر إلى كل ما سبق، قد يكون من المغري جدًا الخروج والحصول على أحد أفضل منتجات تنشيط البشرة وعلاجها في السوق، مثل Jalupro Super Hydro، ولكن يرجى الانتظار. إن التنشيط الحيوي للأدمة العلوية والسفلية هو عملية تتطلب تحليلاً دقيقًا لحالة بشرتك وتقييم أفضل مسار للعلاج. سيكون طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل المرخص هو أفضل شخص ليقول ما يجب القيام به.

في الواقع، من الممكن أن يكون استخدام منتج للتنشيط الحيوي مجرد جزء واحد من عملية العلاج بأكملها. من الممارسات الشائعة جدًا الجمع بين أشكال مختلفة من العناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج لتجديد شبابها.

المنشطات الحيوية مقابل العلاجات التجميلية الأخرى: إيجابيات وسلبيات

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه المقارنة الأكثر وضوحًا، فمن المحتمل أن الفقرة السابقة قد أوضحت أن العلاقة بين المنتجات المعززة والأشكال الأخرى أو العلاج الجلدي ليست بالضرورة متنافية أو أفضل من بعضها البعض.

إذا نظرنا من وجهة نظر جمالية بحتة، فإن المنشطات الحيوية هي المنتج الذي يمكن استخدامه للعناية بالبشرة على المدى الطويل. إنها استثمار يضمن أن يكون وجهك مشرقًا وشبابيًا غدًا. ولكن إذا كنت تعاني من التجاعيد المرئية، أو فقدان حجم الجلد، أو كنت بحاجة إلى تعديل الشكل البيضاوي للوجه، فإن الحشو العادي سيكون المنتج المناسب لهذه المهمة.

وبالمثل، على الرغم من أن منتجات تجديد الجلد هي جزء أساسي من الميزوثيرابي المضاد للشيخوخة، إلا أن مشاكل محددة مثل إزالة الدهون وفرط التصبغ وتساقط الشعر وما إلى ذلك سوف تتطلب نوعًا آخر من المنتجات المتخصصة لعلاجها.

كل ما سبق لا يستبعد إمكانية استخدام المنشطات الحيوية بالتآزر مع طرق تجديد أخرى. على العكس من ذلك – يوصى به في كثير من الأحيان. سيضيف جل HA حجمًا فوريًا، ولكن لتحقيق تأثير حقيقي لعكس تقدم السن على مظهرك، ربما تحتاج إلى حشو منشط حيويًا لتعزيز التأثير. وبالمثل، فإن علاج الجلد بتقنية IPL والليزر فعالان جدًا في إزالة التجاعيد أو الشعر، لكنهم غالبًا ما يهيجون الجلد، ويجعلونه جافًا ويستنزفون العناصر الغذائية، وإدخالهم مرة أخرى باستخدام منتج للتنشيط الحيوي يمكن أن يحدث فرقًا إيجابيًا حقيقيًا.

امرأة قبل وبعد التنشيط الحيوي

السلامة والآثار الجانبية للمنشطات الحيوية: ما يجب أن تعرفه

بشكل عام، تعد منتجات التنشيط الحيوي منتجات آمنة للبشرة، كما أن ردود الفعل السلبية القوية ليست طبيعية بالنسبة لها. عادة، تستخدم هذه الحلول مكونات طبيعية لجسم الإنسان مثل حمض الهيالورونيك والأحماض الأمينية والمعادن والمواد المغذية الأخرى. بالطبع، من المهم التحقق من عدم تحمل أو حساسية لأي من المركبات، وهي جزء من المعزز المحدد للبشرة الذي أنت على وشك استخدامه.

عادة، يمكن الشعور ببعض التهيج البسيط لبضعة أيام في المنطقة التي تم تطبيق منتج تعزيز الجلد أو تجديد الشباب فيها، ولكن لا يتوقع حدوث أي إزعاجات أخرى ناتجة عن العلاج بشكل طبيعي.

أعلى المنشطات الحيوية: نظرة فاحصة على أفضل الخيارات

كما هو الحال مع معظم منتجات التجميل، فإن سوق المنشط الحيوي الجلدي مشبع بشكل مفرط بالحلول. ما هو المنتج المناسب لحالتك المستخدمة المحددة يجب تحديده بشكل فردي، لذلك لا يوجد قفاز واحد يناسب جميع عناصر العناية بالبشرة للعلاج المضاد للشيخوخة وتجديد الشباب. ومع ذلك، هناك العديد من العلامات التجارية، ولكل منها عروض متعددة تستحق النظر فيها بالتأكيد:

  • Teosyal - فيما يتعلق بخطوط الإنتاج الواسعة، فإن هذا المنتج هو الأفضل بالنسبة لمستحضرات التجميل ذات الحجم الهائل والحشوات Teosyal المتوفرة. هُم Redensity I و Redensity II تعتبر المنتجات فعالة للغاية في تصحيح التجاعيد الرقيقة في المنطقة المحيطة بالعينين وفي منطقة الجبين، مع توفير ترطيب دائم وتحسن ملحوظ في حالة الجلد لفترة طويلة جدًا من الزمن.
  • Dermaheal – العلامة التجارية الأكثر شعبية لمنتجات الميزوثيرابي الكورية تقدم حتماً بعض الحلول القوية لتجديد شباب الجلد. خصوصا، Dermaheal SR و ساعة هي من بين الطرق الأكثر تعقيدًا وفعالية لتجديد شباب الجلد بشكل عام للوجه بأكمله. تتميز هذه المنتجات بأنها تجمع بشكل فعال بين مزيج غني جدًا من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية، بما في ذلك الببتيدات الحاصلة على براءة اختراع، والتي تشتهر بها الشركة المصنعة Caregen.
  • Hyaron - منتج بسيط ولكنه فعال للغاية لترطيب البشرة. يعتمد فقط على هيالورونات الصوديوم (ملح حمض الهيالورونيك)، الذي له هدف واحد – الترطيب. من خلال إدخال كمية كبيرة من HA في الجلد، يكون له تأثير ترطيب فوري، ولكنه يسمح أيضًا للأدمة بتحسين قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل كبير. Hyaronيكمن سر جزيء الهيالورونيك في قدرة جزيء الهيالورونيك على التقاط جزيئات الماء والاحتفاظ بها، والتي تبلغ مئات أضعاف حجمها. ونتيجة لذلك، يصبح الجلد أكثر ليونة وأكثر سلاسة.
  • Restylane معززات البشرة - في حين أن العلامة التجارية معروفة بشكل أفضل بمواد الحشو، فإن أطباء الجلد لديهم ميل قوي لاستخدام Restylane Skinbooster Vital وRestylane Skinbooster Vital Light. اثنان من منتجات التجديد الحيوي الأكثر تميزًا في السوق، يمكنهما أن يجعلا البشرة المتعبة والمتقدمة في السن أكثر نعومة وإشراقًا بسرعة. واحدة من أكثر نتائج التنشيط الحيوي دراماتيكية (بطريقة جيدة) قبل وبعد النتائج المتوقعة مع حلول التعزيز Restylane.
  • Jalupro – ربما تكون العلامة التجارية الأكثر شهرة للمنشطات الحيوية في السوق، وهذا الخط من حلول علاج الجلد يستحق المراجعة بشكل منفصل.
الوخز بالإبر الدقيقة للجبهة

نظرة شاملة على معزز البشرة Jalupro

جالوربو هي علامة تجارية سويسرية – إيطالية تقدم ثلاثة منشطات حيوية منفصلة – Jalupro (كلاسيكي), Jalupro HMW و Jalupro سوبر هيادرو. كل واحد من هذه المنتجات هو حل ممتاز لعلاج البشرة المضاد للشيخوخة، والتنشيط طويل الأمد، وتعزيز خصائص الشفاء الذاتي والإصلاح الذاتي للأدمة وأكثر من ذلك بكثير. يعتبر التنشيط الحيوي باستخدام Jalupro متفوقًا وأكثر فعالية ويدوم لفترة طويلة من معظم عروض تعزيز البشرة الأخرى المتوفرة في السوق. تجمع جميع الاختلافات بين الببتيدات المختارة خصيصًا والتي تعزز تأثير المكون الرئيسي – حمض الهيالورونيك، مما يسمح بتحقيق العلاج الأكثر فعالية قدر الإمكان.

التنشيط الحيوي باستخدام Jalupro

يمكن أن يساعد Jalupro الجلد على التعافي من الأعراض النموذجية المرتبطة بالشيخوخة ونمط الحياة السيئ. يعالج بشكل مباشر التجاعيد والجفاف وفقدان المرونة والجلد التالف. سيعزز بشكل كبير قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، حيث أن نقص الترطيب المناسب هو جوهر معظم عمليات الشيخوخة المبكرة.

الآثار الجانبية المحتملة لـ Jalupro

نظرًا لأن هذه واحدة من العلامات التجارية الأكثر جودة وجودة التي يمكنك العثور عليها، فهي أيضًا واحدة من أكثر العلامات التجارية أمانًا. منتجات التنشيط الحيوي Jalupro هي نتيجة سنوات عديدة من البحث والتطوير الدقيق. تعتبر الآثار الجانبية القياسية نموذجية لمعظم منتجات تجديد الشباب المضادة للشيخوخة المتوفرة في السوق - تهيج خفيف، وبعض الاحمرار، وربما الحكة. ومن المتوقع أن تهدأ جميعها في غضون يومين بعد العلاج.

Biorevitalizer map

In many ways biorevitalizing is all the rage in the world of cosmetology, skin care and the aesthetics industry, as a whole. This is one of the broadest and all encompasing terms and it can, technically, include various forms of treatment – mesotherapy, skinboosters, PRP plasmolifting, even applying professional cosmetics like creams and skin serums.However, in professional circles, there is a specific subset of booster products, which are referred to as biorevitalizers.

Biorevitalizers in aesthetic medicine

If you go to a dermatologist or another licensed practitioner that offers procedures for ultra-hydrating skin, correcting thin wrinkles or some other related service, you’re bound to see the application of biorevitalizers as one of the offers, available. Well, face revitalization can be done in multiple ways, including cosmetics and beauty machines. But there is the specific, if very broad type of products we are reviewing today, sometimes also referred to as skinboosters, which aims to achieve the above results and more, by introducing a variety of beneficial agents and nutrients directly into the skin and rapidly improve it’s condition. Hence, the “revitalization” part.

So, if you’re wondering whether to choose a preparation for biorevitalization (in terms of a specialized product) or go some alternative way, like HiFu skin treatment, perhaps it’s best to explain what these products actually are. While there is no textbook definition, usually, professionals will call a bio-revitalizer such if it has certain properties.

Young girl getting face mesotherapy

Understanding Biorevitalizers

First, these are not fillers, at not in the classic definition. There are certain fillers, like the Revofil Aquashine brand or the Restylane Skinboosters, which blur the line a bit, but in general they are used to improve the long term condition of the skin and act as a real booster to it’s health, rather than an immediate volumizer for correcting thin wrinkles. In that sense, when you buy Jalupro, you’re opting for the middle ground between a soft filler and a Hyaluronic acid or peptide mesotherapy.

Second, biorevitalizers can be a form of meseotherapy solution, but not all meso products are skin revitalizers. Skinboosters tend to aim at long term improvement of the overall condition of the skin. They’re used as treatment of issues, which are usually accumulated over time due to age, bad lifestyle, sun exposure, etc. and restore the balance of valuable minerals and nutrients into the skin, while boosting processes like elastin and collagen synthesis. Such products, can often be used on the upper and lower dermis in areas such as face, neck, hands, underarms, decollete, abdomen, inner thighs, and knee region.

Benefits of Biorevitalizers for Skin Rejuvenation

To elaborate on the above, let’s dig a little deeper into the way this type of beauty product works and try to give a more comprehensive answer to the question “What is biorevitalization”. In order to do that, we have to understand what happens to our skin and how it degrades over time:

  • Aging – an unavoidable and natural process (and part of life), over time our skin will become dry, less elastic and more prone to damage and wounds.
  • Bad lifestyle – junk food, alcohol, cigarettes, lack of sleep, lack of activity. Virtually anything which affects your body in a negative way will negatively impact the skin, as well, and the results will be there for all to see.
  • External factors – this might include UV light damage, be it from sun exposure or solarium procedures, but air pollution is just, as bad, if not worse, and you might find yourself correcting thin wrinkles, soon enough.

Aging you cannot stop, unfortunately the best biorevitalization products will make a significant difference in slowing down or even temporarily halting the processes that undergo (or slow down, to be more precise) in our skin as we get older. On the other hand, the additional adverse factors can definitely be negated and a combination of change in lifestyle, surrounding and quality booster products can give you back the youthful glow in no time.

Young girl getting face mesotherapy

Choosing the Right Biorevitalizer for Your Needs

Considering all of the above, it could be quite tempting to go out and get one of the top revitalization for skin treatment products on the market, like the Jalupro Super Hydro, but please wait. Biorevitaliztion of the upper and lower dermis is a process and it requires a careful analysis of your skin condition and evaluating the best course of treatment. Your dermatologist or licensed cosmetician will be the best person to say what needs to be done.

In fact, it is quite possible that using a product for biorevitalization is only one part of he whole treatment process. A very common practice is to combine various forms of skin care to get the most optimal results for its rejuvenation.

Biorevitalizers vs. Other Cosmetic Treatments: Pros and Cons

While this might seem like the most obvious comparison to do, the previous paragraph probably have away that the correlation between booster products and other forms or dermal therapy and not necessarily mutually exclusive or better than each other.

If we look from purely aesthetics point of view, biorevitalizers are the product to use for long term skin care. They are an investment, which guarantees your face will be radiant and youthful tomorrow. But if you are dealing with visible wrinkles, loss of skin volume or need to adjust the facial oval, then a regular filler will be the product for that task.

Similarly, although skin rejuvenating products are an essential part of anti-age mesotherapy, specific problems like fat removal, hyperpigmentation, hair loss, etc. will require other type of specialized product to treat.

All of the above does not exclude the possibility that biorevitaliziers can be used in synergy with other rejuvenating methods. On the contrary – it is often recommended. HA gel will add immediate volume, but to achieve a true age-reversal effect to your looks, you probably need a biorevitalizing filler for boosting effect. Likewise, IPL and laser skin treatment are very effective for wrinkle or hair removal, but they often irritate the skin, make it dry and deplete it of nutrients, Introducing them back using a product for biorevitalization can make a real positive difference.

Woman defore and after biorevitalization

Safety and Side Effects of Biorevitalizers: What You Should Know

As a whole, biorevitalizers are safe skin products and strong adverse reactions are not normal for them. Typically, such solutions used ingredients which a natural to the human body like Hyaluronic acid, amino acids, minerals and other nutrients. Of course, it is important to check about any intolerance or allergies to any of the compounds, part of the specific booster for skin you’re about to use.

Usually, some minor irritation for a couple of days, in the area where the skinbooster or rejuvenating product was applied can be felt, but no other inconveniences resulting from the treatment are to be expected normally.

Top Biorevitalizers: A Closer Look at the Best Options

As with most beauty products, the dermal biorevitalizer market is overly saturated with solutions. What the correct product for your specific used case it to be determined individually, so there is no one-glove-fits-all skincare items for anti-age therapy and rejuvenation. There are, however, several brands, each with multiple offerings which are definitely worth looking into:

  • Teosyal – as far as extensive product lines go, this one is a top contended for the sheer volume cosmetics and Teosyal fillers which are available. Their Redensity I and Redensity II products are extremely effective in the correcting thin wrinkles in the area around the eyes and in the forehead region, while offering lasting hydration and noticeable improvement in the condition of the skin for a very long period of time.
  • Dermaheal – the most popular brand of Korean mesotherapy products inevitably offers some powerful solutions for skin rejuvenation. Especially, the Dermaheal SR and HRS are among the most complex and effective methods for overall dermal rejuvenation for the whole face. These products are notable to effectively combine a very rich cocktail of minerals, vitamins and amino-acids, including patented peptides, for which Caregen, the manufacture, is famous for.
  • Hyaron – a simple but very effective ultra-hydrating skin product. It is based solely on Sodium Hyaluronate (the salt of the Hyaluronic acid), which has one goal – hydrate. By introducing large volume of HA into the skin, it has an immediate hydrating effect, but also allows the dermis to improve it’s ability to retain moisture immensely. Hyaron‘s secret is the Hyaluronic molecule’s ability to catch and retain water molecules, hundreds of times their own volume. As a result, the skin becomes softer and smoother.
  • Restylane Skinboosters – while the brand is better know for it’s fillers, dermatologists have a strong incline to use Restylane Skinbooster Vital and Restylane Skinbooster Vital Light. Two of the more premium bio rejuvenating products on the market, they can swiftly make tired and aging skin, smoother, radiant. One of the most dramatic (in good way) biorevitalization before and after results to be expected with Restylane’s booster solutions.
  • Jalupro – possibly, the most popular brand of biorevitalizers on the market this line of dermal treatment solutions deserves to be reviewed separately.
Forehead microneedling

A Comprehensive Overview of the Jalupro Skin Booster

Jalurpo is a Swiss – Italian brand which offers three separate biorevitalizers – Jalupro (Classic), Jalupro HMW and Jalupro Super Hyadro. Each of these is a premium solution for anti-age skin therapy, long term revitalization, boost in the natural self healing and self repair properties of the dermis and much more. Biorevitalization with Jalupro is superior and much more effective and long lasting than most other skin boosting offers on the market. All of the variations combine specially selected peptides which boost the effect of the main ingredient – Hyaluronic acid, allowing to achieve the most effective treatment possible.

Biorevitalization with Jalupro

Jalupro can help the skin to recover from the typical symptoms related of aging and bad lifestyle. It directly treats wrinkles, dryness, loss of elasticity and damaged skin. It will significantly boost the moisture retention capabilities of the skin, as lack of proper hydration is at the core of most premature aging processes.

Potential Side Effects of Jalupro

As this is one of the most high end and quality brands you can find, it is also one of the safest. Jalupro biorevitalization products are the result of many years of meticulous research and development. The standard side effects are typical for most anti-age rejuvenating products on the market – light irritation, some redness, possibly itching. All are to be expected to subside in a couple of days after the treatment.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 2

No votes so far! Be the first to rate this post.