تعد المنطقة المحيطة بالحجاج واحدة من أكثر أجزاء الوجه حساسية ولكنها الأكثر علاجًا. بشكل عام، يعتبر معظم الناس أن استخدام الحشو للتخلص من الهالات السوداء هو الإجراء الرئيسي الذي يتم إجراؤه في منطقة الوجه هذه. ومع ذلك، هذا ليس صحيحًا بالضرورة، حيث أن المشاكل هنا تتنوع كثيرًا وفي الواقع من المحتمل أن يتم معالجة هذه المشكلة المحددة بشكل أفضل باستخدام أحد أشكال علاج الميزوثيرابي، في حين أن الحشوات التقليدية أكثر ملاءمة لمشكلة أخرى حول العين. بالطبع، هناك مواد حشو تعتمد على الببتيد وPDRN والتي يمكن أن تفعل المعجزات في هذا الشأن وترتبط بالمشاكل (مثل العيون المنتفخة)، فلنبدأ من البداية.

ما هي المنطقة المحيطة بالحجاج؟

ببساطة، هذا هو جزء الوجه المجاور مباشرة أعلى وأسفل وعلى جانب الجفون. يمكن تخيلها على أنها منطقة دائرية (تقريباً)، تميل إلى التأثر بالعديد من المشاكل، والتي كما ذكرنا أعلاه، يتم علاجها بطرق تتجاوز الحشو الجلدي لعلاج الانتفاخات تحت العين أو الهالات السوداء.

الجلد حول العين رقيق وحساس للغاية. وفي الوقت نفسه هناك الكثير من الحركة وتقلص العضلات في هذا الجزء من الوجه. من المتوقع فقدان حجم الجلد المرتبط بالعمر، ومع ذلك، تعد المنطقة المحيطة بالحجاج أيضًا واحدة من أولى المؤشرات المرئية لنمط الحياة السيئ أو العادات السيئة أو الإجهاد أو التعب أو حتى المشكلات المتعلقة بالصحة. إن العيون المنتفخة بسبب قلة النوم أو التغيرات في لون البشرة أسفل الجفن السفلي (يتم علاجها باستخدام حشوة متخصصة للهالات السوداء تحت العين أو منتج الميزوثيرابي) ليست سوى بعض من المشكلات الشائعة هنا.

الحقن حول الحجاج

نظرًا لطبيعة منطقة الجلد المحيطة بالعين، يجب أن تمتلك مواد الحشو والميزوثيرابي المستخدمة هنا خصائص معينة لتكون فعالة. أولاً وقبل كل شيء، بغض النظر عما إذا كانت المشكلة تتعلق بالعيون المنتفخة أو أكياس العين أو التجاعيد أو الهالات السوداء أو الحشوات الجلدية أو المحاليل المتوسطة المستخدمة حول وتحت العينين، يجب أن تكون ناعمة جدًا. يوجد الكثير من الأوعية الدموية الحساسة في هذا الجزء من الوجه، ويضع أطباء الجلد أو الممارسون المرخصون عمومًا مزيدًا من العناية عند إجراء علاج موضعي للوجه هنا. إن المحلول الكثيف، الذي لا يتمتع بتدفق كافٍ، ليس مناسبًا للاستخدام حول العين. سيأخذ المحترفون دائمًا في الاعتبار الكثافة واللزوجة عند شراء المنتجات لاستخدامها.

ثانيا، التكوين هو المفتاح. لفقدان الحجم أو تجانس الجلد، فإن جل HA العادي سيقوم بهذه المهمة. كما أن حشو العين الناعم سيتعامل بفعالية مع التجاعيد، مثل تجاعيد قدم الغراب وخطوط الجلد الرقيقة التي غالبًا ما تشع من زاوية العين. ولكن إذا كان العلاج المتاح يتضمن حشوًا للهالات السوداء تحت العين، أو الميزوثيرابي للانتفاخات أو العيون المنتفخة أو شد الجلد بشكل عام في المنطقة المحيطة بالحجاج باستخدام كوكتيل الميزو - فإن المكونات الإضافية أو البديلة هي المفتاح.

حمض الهيالورونيك، العنصر السائد في منتجات التجميل الحديثة سوف يساعد دائمًا. كما ذكرنا، يعتبر الجل المعتمد على HA ممتازًا للتعامل حتى مع خطوط الجلد والتجاعيد الأكثر حساسية وسيعوض بشكل فعال فقدان الحجم تحت العين. سيساعد حمض الهيالورونيك نفسه على الحالة العامة للبشرة في المنطقة المحيطة بالحجاج من خلال تعزيز الترطيب واستعادة النعومة. لكن الحشو لعلاج السواد تحت العين غالبًا ما يشتمل على عوامل مفيدة مختلفة.

الهالات السوداء المحيطة بالحجاج

هذه هي المشكلة الأكثر شيوعًا والتي لا تتعلق بالتجاعيد في جزء معين من الوجه. عوامل مختلفة مثل التوتر وقلة النوم يمكن أن تسبب تغير تصبغ الجلد حول العين. لذلك، هناك حاجة إلى طريقة أكثر صحية للعلاج. عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع حشوات الهالات السوداء والهالات السوداء فإن الميزوثيرابي يجمع بين مكونات مثل:

  • حمض الهيالورونيك - مجرب وصحيح، إن تعزيز ترطيب البشرة عادة ما يكون أمرًا ضروريًا، بغض النظر عن نوع مشكلة الوجه التي تتم العناية بها (حتى العيون المنتفخة).
  • متعدد النيوكليوتيدات (PDRN) – مع اكتساب شعبية كبيرة، أثبتت حشوات PDRN والميزوثيرابي (مع أو بدون HA) تأثيرها على جميع المشاكل الشائعة في المنطقة المحيطة بالحجاج – التجاعيد، والهالات السوداء، وأكياس العين، والانتفاخ.
  • الببتيدات - هناك محاليل ممتازة تعتمد على الببتيد والتي تعمل على تفتيح البشرة وشدها ورفعها، مع تنعيم التجاعيد السطحية. غالبًا ما يتم دمجها مع حشوات تحت العين مع HA، بينما يركز الميزوثيرابي المتخصص عادة على كوكتيلات الببتيد النقية لعلاج المنطقة المحيطة بالحجاج.

عرض نتائج 1–12 من 15

The periorbital area is one of the most delicate, yet most commonly treated parts of the face. Generally, most people consider that the usage of filler to get rid of dark circles is the main procedure being performed in this facial zone. However, that is not necessarily true, as problems here range a lot and in fact this specific issue will probably be better address using some mesotherapy form of treatment, while traditional fillers better suited for other issue around the eye. Of course, there are peptide and PDRN based fillers which can do wonders for this and relate problems (like puffy eyes), lets start from the beginning.

What is the periorbital area?

Simply put, this is the part of the face immediately adjacent above, below and to the side of the eyelids. It can be imagined as a circular area (roughly), which tends to be affected by a multitude of problems, which as noted above, are treated with methods beyond dermal filler for under eye bags or dark circles treatment.

The skin around the eye is very delicate and sensitive. At the same time there is a lot of movement and muscle contraction in this part of the face. Age related loss of skin volume is to be expected, however, the periorbital area is also one of the first visible indicators of bad lifestyle, bad habits, stress, fatigue or even health related issues. Puffy eyes from lack of sufficient sleep or changes in skin tone below the lower eyelid (treated with specialized dark circle under eye filler or mesotherapy product) are just some of the common issues here.

Periorbital Injectables

Due to the nature of the skin area surrounding the eye, the fillers and mesotherapy used here must posses certain properties to be effective. First and first and foremost, regardless if the issue is puffy eyes, eyebags, wrinkles or dark circle dermal fillers or meso solutions used around and under the eyes must be very soft. There are a lot of delicate blood vessels in this part of the face and dermatologists or licensed practitioners generally put extra care when doing local face treatment here. A dense solution, with not enough flowability, is just not appropriate for usage around the eye. Professionals will always factor in density and viscoelacity when they buy products to use.

Second, composition is key. For loss of volume or evening the skin out, regular HA gel will do the job. A soft eye filler will also effectively deal away with wrinkles, such as Crow’s feet and delicate skin lines that often radiate from the corner of the eye. But if treatment at hand involves filler for dark under eyes circles, mesotherapy for eyebags or puffy eyes or overall periorbital area skin firming with a meso cocktail – extra or alternative ingredients are key.

Hyaluronic acid, the dominant ingredient of modern beauty products will always help. As mentione, HA based gel is excellent for dealing away with even the most delicate skin lines and wrinkles and will effectively fill out loss of volume under the eye. Hyaluronic acid itself, will help the overall condition of the skin in the periorbital area by boosting hydration and restoring smoothness. But a filler for dark under eye treatment will often involve different beneficial agents.

Periorbital Dark Circles

This is the most common, non-wrinkle related problem in the specific part of the face. Different factors such as stress and lack of sleep can cause the change of skin pigmentation around the eye. So, a more wholesome method of treatment is necessary. When it comes to dealing with dark eye circle fillers and mesotheraopy will combine ingredients such as:

  • Hyaluronic acid – tried and true, boosting the skin hydration is usually a must, regardless what sort of facial problem is being take care of (even puffy eyes).
  • Polynucleotides (PDRN) – gaining in popularity, PDRN fillers and mesotherapy (with or without HA) have proven effect for all of the common problems in the periorbital area – wrinkles, dark circles, eyebags, puffiness.
  • Peptides – there are excellent peptide-based solutions that will brighten the skin, tighten and lift it, while smoothing out superficial wrinkles. Under eye fillers will often combine them with HA, while specialized mesotherapy normally focuses on pure peptide cocktails for treatment of the periorbital area.

Showing 1–12 of 15 results