الحشو يسيطر على العالم! أو على الأقل في مجال التجميل. في الواقع، هناك حجة جيدة مفادها أن الحشو قد انتصر منذ فترة طويلة في المعركة ضد الجراحة التجميلية التقليدية، كوسيلة فعالة وسريعة لإزالة تجاعيد الوجه وتحسين ملامح الوجه. تعتبر إجراءات الحشو أسرع وأكثر أمانًا وأقل تدخلاً إلى حد كبير وبأسعار معقولة وأكثر. قائمة المزايا التي توفرها الحشوات كحل للمساعدة في مكافحة علامات الشيخوخة أو العيوب الملحوظة في ملامح الوجه، تطول وتطول. ومع ذلك، هناك بعض الاعتبارات التي يجب أخذها في الاعتبار، وسنبحث اليوم في كيفية منع التأثير السلبي الأكثر شيوعًا لعلاج الحشو – وهو الكدمات. ولكن قبل أن نفعل ذلك، دعونا نراجع ما هي حشوات الشط، وكيف يتم استخدامها ولماذا هي أفضل من طرق "التجميل" التقليدية.

كيف كان يتم القيام به

هناك العديد من الطرق لمحاربة علامات الشيخوخة والصيانة التقليدية باستخدام مستحضرات التجميل لم تتراجع أبدًا عن الموضة لصالح علاج الحشو. في الواقع، فهي متكاملة من نواحٍ عديدة، حيث أن اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة يمكن أن يساعد بالتأكيد في التخلص من التجاعيد أو على الأقل يجعلها أقل وضوحًا. يمكن أيضًا أن يكون استخدام المحاليل الجلدية الخاصة جزءًا من العناية بعد الحشو، ولكن سنتحدث عن ذلك لاحقًا.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالإزالة الفورية للتجاعيد أو شكل من أشكال التدخل الجمالي، فإن الجراحة التجميلية كانت هي الطريقة المفضلة لعقود عديدة، كما هو الحال في هذه المرحلة. ومع ذلك، فإن الجراحة لها العديد من الجوانب السلبية، وعلى الرغم من أنها لا تزال لها مكانها كشكل من أشكال جعل نفسك تبدو أصغر سنا وأجمل، إلا أن الحشو قد استحوذ تدريجيا، حيث أن الكدمات الناتجة عن حقن التجميل تمثل إزعاجا بسيطا للغاية، بالمقارنة مع الجوانب السلبية التقليدية للجراحة. التجميل الجراحي، والذي يشمل:

  • وقت توقف أطول بشكل ملحوظ – في حين أن جلسة الحشو تستمر لمدة 30 دقيقة فقط ويمكنك الاستمرار في جدولك المعتاد بعد ذلك، فإن الجراحة ستتطلب دائمًا قدرًا معينًا من وقت التوقف عن العمل. تنص بروتوكولات السلامة على أن الشخص، الذي خضع لعملية جراحية بسيطة، سيتعين عليه في كثير من الأحيان الإقامة في المستشفى لمدة ثلاثة أيام على الأقل. وأكثر من ذلك 
  • مخاطر أعلى بكثير - الجراحة التجميلية هي... حسنًا... جراحة. كما سيخبرك أي طبيب، فإن أي شكل من أشكال التدخل الجراحي، سواء كان جماليًا أو صحيًا، يحمل قدرًا معينًا من المخاطر. بالمقارنة، من غير المرجح أن تسبب مواد الحشو ردود فعل سلبية تتجاوز الكدمات، والتي سنناقش الوقاية منها اليوم.
  • (مكلفة جدا - على الرغم من أن أسعار جراحي التجميل ستختلف بشكل كبير اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، إلا أنك ستجد صعوبة في العثور على عرض "رخيص" لعلاج الجراحة التجميلية. وإذا قمت بذلك، فمن الحكمة أن تبتعد. الحشوات الجلدية، من ناحية أخرى، فهي ميسورة التكلفة، حتى عند استخدام العلامات التجارية المتميزة مثل Juvederm أو Restylane ونقطة السعر المجمعة للحشو والإجراءات أقل بكثير ويمكن أن تساعد معظم المرضى على البقاء في حدود الميزانية.
  • من الصعب أو المستحيل عكس النتائج – لقد شاهد الجميع قصصًا مرعبة عن الجراحة التجميلية التي كانت سيئة. في بعض الأحيان، يكون الأمر مجرد خطأ في الإجراء. وفي أحيان أخرى يكون الشخص يبالغ في عدد الإجراءات. وأحيانًا يبدو الأمر بعيدًا. تكمن المشكلة في أن عكس أو "إصلاح" عملية جراحية تجميلية سيئة ليس أمرًا سهلاً مثل انتظار (أو مساعدة) ذوبان الحشو أو انتظار اختفاء الكدمات الناتجة عن تحلل الدهون على الوجه، كمثال آخر.

يعد وقت التعافي والتفاعلات السلبية القوية المحتملة، على وجه الخصوص، من بين الأسباب الرئيسية التي دفعت الأشخاص إلى اختيار تحسينات الحشو، بدلاً من الجراحة التجميلية. والحقيقة هي أن الكدمات بعد حقن حمض الهيالورونيك لا تمثل سوى إزعاج بسيط، بالمقارنة مع جراحة التجميل التي تتطلبها التعافي بعد العملية الجراحية. ومع ذلك، نظرًا لأن معظم إجراءات التجميل القوية، فإن حشوات HA ستخلق أيضًا قدرًا معينًا من الانزعاج، حيث تعد الكدمات والتورم من أكثر المشكلات شيوعًا التي يجب التعامل معها.

ما الذي يؤدي إلى ظهور الكدمات نتيجة الحقن؟

يتم تطبيق مواد الحشو، سواء كانت تعتمد على حمض الهيالورونيك أو باستخدام مكون أساسي آخر، مباشرة على الأدمة. بغض النظر عن عمق الأدمة، يتم إضافة الحشو (السطح أو الوسط أو تحت الجلد)، ويؤدي الإجراء نفسه إلى بعض ردود الفعل الجلدية البسيطة جدًا عادةً.

الكدمات هي الأكثر شيوعًا، حيث أن عملية الحشو يمكن أن تؤثر على الأوعية الدموية الصغيرة جدًا في المنطقة التي يتم تطبيق الحشو فيها. من الغريب أن الكدمات بعد حقن الوجه غالبًا ما تشبه تلك الناتجة عن الضرب بعد السقوط. ولحسن الحظ، فإن الخطورة الفعلية، أو على وجه التحديد عدم وجودها، ليست قريبة في أي مكان وهي في الواقع بسيطة للغاية.

تشمل المضايقات الخفيفة الأخرى التي قد يتعين على المرضى التعامل معها، الاحمرار والحكة والألم البسيط بعد الإجراء وعدم الراحة. هذه، جنبا إلى جنب مع الكدمات، سوف تهدأ بسرعة كبيرة. عادة، في غضون 48 إلى 72 ساعة فقط، سوف يتخلص الشخص تمامًا تقريبًا من أي علامات واضحة على تلقيه علاج الفيلر. إذا تم تنفيذ الإجراءات بشكل صحيح، بمعنى آخر من قبل طبيب أمراض جلدية ماهر أو أي ممارس آخر مرخص، ففي هذه المرحلة لا يمكن تمييز النتيجة تقريبًا وتبدو طبيعية تمامًا.

ومع ذلك، يوصى المرضى باتباع إرشادات معينة وبروتوكولات ما قبل وبعد الإجراء لضمان صحة بشرتهم بشكل عام. مع تراجع ردود الفعل على استخدام مواد الحشو بسرعة، هناك الكثير مما يمكن القيام به، حتى أن هذه المضايقات البسيطة ستكون محدودة بشكل أكبر.

دليل لحماية بشرتك بعد علاجات الحشو

فيما يلي قائمة بالتوصيات العشر الأولى التي من المرجح أن يقدمها المتخصصون لأي شخص مهتم بالحصول على تعزيز الحشو و/أو العلاج المضاد للشيخوخة. يقع معظمها في فئة "الفطرة السليمة"، ولكن قد يكون من الجيد إدراجها، كتذكير بسيط (أو قائمة مرجعية)، فقط في حالة فاتك شيء ما في الإثارة لتجديد شباب وجهك.

لذا، إليك النصائح الأكثر شيوعًا من أطباء الجلد وأخصائيي التجميل المرخصين لتجنب الكدمات بعد حقن الوجه. سيتم تغطية كل هذا في المقابلة الأولية التي يجريها المتخصصون مع الأشخاص، قبل معالجة بشرتهم بالحشو:

  1. تحقق من الأدوية التي تستخدمها حاليًا – بعض المنتجات الطبية يمكن أن تزيد من خطر تكون الكدمات وتجعلك أكثر عرضة لها. حتى تلك الشعبية مثل Aspiring و Ibuprofen. وينطبق الشيء نفسه على بعض المكملات العشبية. من المحتمل أن يوصي طبيبك بالتوقف مؤقتًا عن استخدام أي منتجات غير أساسية قد تسبب تسييل الدم، كإجراء وقائي.
  2. تجنب شرب الكحول قبل الإجراء – الكحول معروف بأنه مخفف للدم، مما يعني أنه يزيد تلقائيًا من خطر الإصابة بالكدمات. لذا، بدلًا من البحث على جوجل عن "كيفية إزالة الكدمات على الوجه بسرعة بعد الحقن" بعد الإجراء، لا تشرب الخمور قبل ذلك. ربما يكون من الأفضل أن تتخطى ذلك لبضعة أيام بعد ذلك، فقط في حالة حدوث ذلك.
  3. تطبيق الكمادات الباردة على المنطقة المعالجة – البرد يمكن أن يساعد في الحد من آثار الكدمات كثيرا. ناهيك عن أنه سيخفف من أي إزعاج فوري في المنطقة التي تم تطبيق الحشو عليها ويخلصك من الشعور غير السار. في حين أن الحلول الإبداعية مثل كيس من الثلج أو علبة من البازلاء المجمدة تحظى بشعبية في الأفلام، فمن المستحسن اختيار كمادة باردة قديمة جيدة أو رقعة تبريد سريعة تستخدم للكدمات الرياضية.
  4. استخدم المعالجة المثلية (بعد التشاور) – يمكن لبعض منتجات المعالجة المثلية أن تساعد كثيرًا في علاج الكدمات والكدمات بعد ممارسة الرياضة. تعتبر هذه المنتجات مثالية لتهدئة المنطقة التي تم وضع جل HA عليها. معظمها آمن تمامًا ولا يتطلب وصفة طبية، ولكن تأكد من استشارة طبيب الأمراض الجلدية / الممارس المرخص مسبقًا. من المحتمل أن يوصيوا بمنتج معين.
  5. ارفع رأسك أثناء النوم – يمكن أن يساعد الوضع المرتفع لرأسك في تقليل المشاكل مثل التورم والكدمات. فهو يساعد في تدفق الدم ولكنه يقلل أيضًا من احتمالية نومك على جانبك، مما قد يسبب عدم الراحة بغض النظر عما إذا كنت تعاني من تورم الشفاه أو العين السوداء بعد الحقن.
  6. كن لطيفآ - ربما يكون الأمر بديهيًا، ولكن إذا كنت تريد تخليص نفسك من أي كدمات أو احمرار أو تورم ناتج عن العلاج بالحشو، فأنت بحاجة إلى التعامل بسهولة مع الجزء الذي تم تعزيزه من وجهك. لا تلمس تلك البقعة إلا إذا كنت مضطرًا لذلك وبأيدي نظيفة فقط. لا تقم بتدليك المنطقة إلا إذا طلب منك المختص ذلك صراحةً.
  7. يرطب جيدًا – يجب على أي شخص أن يشرب الكثير من الماء، لأسباب مختلفة. جسمنا يحتاج إليها. أحد الآثار السلبية لعدم كفاية ترطيب الجسم هو أن بشرتنا تصبح أكثر عرضة للكدمات. اشرب الكثير من الماء بمجرد وضع الحشو. سيخبرك أي طبيب – سيساعدك ذلك كثيرًا.
  8. تناول طعام صحي - تمامًا مثل النقطة السابقة، يجب عليك القيام بذلك بغض النظر. يمكن أن يكون لبعض الأطعمة تأثير عميق على مدى تعرض بشرتك للكدمات. مما لا يثير الدهشة أن الأنظمة الغذائية الصحية تؤدي إلى جسم صحي وتكون الأجسام السليمة أقل عرضة للكدمات الجلدية. وتجدر الإشارة بشكل ملحوظ إلى الأناناس والأطعمة الغنية بفيتامين ك بشكل عام. على الجانب الآخر، فإن طبيب الأمراض الجلدية/أخصائي التجميل الخاص بك سوف يستشيرك بالتأكيد بشأن الأطعمة التي يجب تجنبها.
  9. الحد من ممارسة الرياضة لبضعة أيام - زيادة النشاط البدني يؤثر على تدفق الدم في الجسم ويمكن أن يؤدي إلى كدمات تدوم لفترة أطول. حدد ذلك لمدة يومين أو ثلاثة أيام، وإذا أمكن، لمدة تصل إلى أسبوع، بعد الحصول على مواد الحشو الخاصة بك. لا بأس بالمشي والأنشطة العادية الأخرى، لكن حافظ على الهدوء في صالة الألعاب الرياضية. وسوف يساعد.
  10. استمع إلى طبيبك - النصيحة الأخيرة، لكنها في الحقيقة الأهم. اتبع تعليمات طبيبك أو الممارس المرخص لك حرفيًا وستكون بخير. إذا كان هناك من يعرف أفضل – فهو منهم. سيعرف الممارس المرخص كل شيء عن الحشوات وردود الفعل المحتملة وكيفية إزالة الكدمة من الحقن. سيقومون بوضع خطة قبل وبعد الإجراء يجب عليك اتباعها بدقة، مما يضمن لك تحمل الحد الأدنى من الانزعاج والتخلص من الكدمات والتورم في أي وقت من الأوقات.

هذه بعض أساسيات ما يجب فعله قبل الحصول على حشو الجلد أو بعده. احرص على اتباع النصيحة الأخيرة لأنها الأهم.

كيفية الوقاية من الكدمات بعد حقن الفيلر

انتظر، ألم نجيب على ذلك بالفعل؟ نعم، ولكن هناك جانب آخر غالبًا ما يفتقده الناس، وهو أن مادة الحشو نفسها مهمة. يمكن أن تكون جودة جل حمض الهيالورونيك، أو بشكل أكثر دقة، عدم وجوده، عاملاً رئيسياً في ظهور الكدمات بعد الحقن. في سوق مستحضرات التجميل المشبع، ستحتاجين بالتأكيد إلى بعض المساعدة لمعرفة العلامات التجارية الجيدة. إن اختيار الحشو المناسب هو أمر سيساعدك طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية أو الممارس المرخص على القيام به، ولكن من المؤكد أنك حر في الاستفسار عن منتج أو علامة تجارية معينة وطلب منهم التحقق منه إذا لم يكونوا على دراية به. العلامات التجارية الكبرى هي الوجهة الواضحة - Juvederm، Teosyal، Restylane وما إلى ذلك. ولكن هناك بعض الخيارات الرائعة والأكثر ميزانية، والتي تستحق الاستكشاف أيضًا:

  • Neuramis - علامة تجارية عالية الجودة للحشوات للبدء بها، Neuramis يحتوي على تركيز أقل من HA – 20 ملجم/مل فقط ويميل إلى أن يكون أكثر نعومة من معظم المنتجات في الفئة المعنية. مثالي لأولئك الذين يبحثون عن ملمس أكثر نعومة وكدمات أقل بشكل عام.
  • Revolax – العلامة التجارية الأكثر شهرة للحشوات المعتمدة على HA تأتي من كوريا، Revolax اكتسبت شهرة عالمية لأنها تقدم نفس الجودة التي توفرها العلامات التجارية الغربية المصنعة، مقابل جزء بسيط من السعر. جودة عالية وعلامة تجارية متميزة للحشو، بالتأكيد.
  • Dermalax – إنه في الأساس ابن عم العلامة التجارية Revolax. بينما يكون المفتاح أقل قليلاً، Dermalax تقدم نفس الجودة المتميزة بأسعار مماثلة. على الرغم من أن الاختلافات ضئيلة، إلا أن بعض التعديلات التي تم إدخالها على صيغة Revolax في السنوات الأخيرة، جعلت من Dermalax الخيار المفضل لبعض المتخصصين والمرضى.
  • Rejeunesse - Juvederm الكورية، Rejeunesse هي علامة تجارية عالية الجودة وفعالة للغاية من مواد الحشو الجلدية المعتمدة على HA. التأثير الدائم والحد الأدنى من ردود الفعل السلبية بعد التطبيق يجعله أحد أفضل الخيارات في شريحة الميزانية في السوق. يشبه إلى حد ما Revolax وDermalax.

Fillers are taking over the world! Or at least over the beauty industry. In fact, there is a good argument to be made that the filler has long ago won the battle against traditional plastic surgery, as an effective and quick method for removal of facial wrinkles and enhancement of facial features. Filler procedures are quicker, safer, substantially less invasive, more affordable and more. The list of the advantages that fillers as a solution to help against the signs of aging or perceived imperfections of the facial features, goes on and on. Still, there are certain considerations to be take in account and today we will look how to prevent, possibly, the most common adverse effect of filler treatment – bruising. But before we do, let’s review shat filler are, how they are used and why they are better than more traditional “beautification” methods.

How it used to be done

There are many methods to fight the signs of aging and traditional upkeep using cosmetics has never really fallen out of style in favor of filler treatment. I fact, in many ways, they are complementary, as having a daily routine of skin care can definitely help to rid it of wrinkles or, at the very least make them less visible. Using special dermal solutions can also be a part of the post-filler care, but more on that a bit later.

Still, when it comes to immediate wrinkle removal or some form of aesthetic intervention, then plastic surgery has been the go-to method for many decades, as this point. However, surgery has many-many downsides, and while it still has its place as a form of making yourself look younger and prettier, fillers have gradually taken over, as bruising from beauty injections is a very minor inconvenience, when compared to traditional downsides of surgical beautification, which include:

  • Significantly longer down time – while a filler session lasts just 30 minutes and you can continue with your regular schedule afterwards, surgery will always require certain amount of downtime. Safety protocols dictate that a person, who has undergone even a minor surgery, will often have to have a hospital stay of at least three days. And the more 
  • Much higher risks – plastic surgery is… well… surgery. As any doctor will tell you, any form of surgical intervention, be it aesthetic or health warranted, carries a certain amount of risk. In comparison, fillers are very unlikely to cause adverse reactions beyond bruising, the prevention of which we’ll be discussing today.
  • (Very) costly – while the rates of plastic surgeons will vary wildly depending on where you live, you’ll have a hard time finding a “cheap” offering for plastic surgery treatment. And if you do – you’d be wise to stay away. Dermal fillers, on the other hands are affordable, even when using premium brands like Juvederm or Restylane and the combined price point of filler and procedure is much lower and can help most patients to stay within budget.
  • Difficult or impossible to reverse results – everybody has seen horror stories about plastic surgery done bad. Sometimes, it’s just the procedure going wrong. Other times it’s the person overdoing the number of procedures. And sometimes it just looks off. The problem is that reversing or “fixing” a plastic surgery gone bad is nowhere near as easy as waiting for (or helping) the filler dissolve or waiting for the bruising from lipolytics on the face to go away, as another example.

Recovery time and postential strong adverse reactions, in particular, are among the main reasons why people have started to opt for filler enhancements, as opposed to plastic surgery. The fact is that bruises after hyaluronic acid injections are only a minor inconvenience, when compared to the post-op recovery beauty surgery usually requires. That being said, as most powerful beauty procedures HA fillers will also create a certain amount of discomfort, bruising and swelling being the most common problems to deal with.

What leads to bruising as a result of injections?

Fillers, be it Hyaluronic acid based or using another core ingredient, are applied directly into the dermis. Regardless of the depth the dermis, the filler is added to (surface, mid or subcutaneous), the procedure itself does lead to some, usually very minor skin reaction.

Bruising is the most common, as the filling process can affect very small blood vessels in the area where the filler is applied. Curiously, often bruises after facial injections resemble those from getting hit after a fall. Fortunately, the actual severity or, to be precise lack thereof, is nowhere close and is in reality is very minor.

Other mild inconveniences that patients will probably have to deal with, include redness, itching and minor post procedure pain and discomfort. These, along with the bruising, will subside very quickly. Normally, in just 48 to 72 hours, a person will be almost completely rid of any visible signs they received fillers treatment. If the procedures was done right, in other words by a skilled dermatologist or other licensed practitioner, then at this point the result is virtually indistinguishable and appears completely natural.

It is, however, recommended that patients, follow certain guidelines and pre and post procedure protocols to ensure their overall skin wellness. As quicks as reactions to using fillers will subside, there is a lot that can be done, that even these minimal inconveniences are limited even further.

A guide to protecting your skin after filler treatments

Below, is a list of the top ten recommendations that professionals would most likely provide any person that is interested in getting filler enhancement and/or anti-age treatment. Most of them fall in the “common sense” category, but it could be a good idea to have them listed, as a simple reminder (or a checklist), just in case you miss something in the excitement of getting your face rejuvenated.

So, here are the most common tips from dermatologists and licensed beauty professionals to avoid bruises after facial injections. All of this will be covered in the preliminary interview professionals do with people, prior treating their skin with fillers:

  1. Check what medications you’re currently using – certain medical products can increase the risk of bruise formation and make you more prone to it. Even, popular ones like Aspiring and Ibuprofen. Same goes for certain herbal supplements. Your practitioner will possibly recommend temporarily stopping the usage of any non-essential products that might cause blood thinning, as a precaution.
  2. Avoid drinking alcohol before the procedure – alcohol is a known blood thinner, meaning that it automatically increases the risk of bruising. So, instead of googling “how to quickly remove bruises on the face after injections” post procedure, just don’t drink liquor before it. It’s probably best that you skip on it for a couple of days after, just in case.
  3. Apply cold compresses on the treated area – cold can help to limit the effects of bruising a lot. Not to mention it will dull any immediate discomfort in the area where the filler was applied and rid you of the unpleasant feeling. While creative solutions like a bag of ice or a pack of frozen peas are popular in the movies, it’s recommended to opt for a good old cold compress or a quick cooling patch, used for sports contusions.
  4. Use homeopathy (after consultation) – certain homeopathic products can help a lot with bruises and contusions, after sports. These are ideal for calming the area of the HA gel was applied. Most are completely safe and require no prescription, but make sure you consult your dermatologists / licensed practitioner beforehand. They are likely to recommend a specific product.
  5. Keep your head up while sleeping – the elevated position of your head can help to reduce problems like swelling and bruising. It helps with the blood flow but also makes it less likely you will sleep on your side, which can cause discomfort regardless if you have lip swelling or black eye after injection.
  6. Be gentle – it probably goes without saying, but if you want to rid yourself from any bruising, redness or swelling caused by getting filler treatment, you need to go easy on the part of your face that was boosted. Don’t touch that spot unless you really have to and only with clean hands. Do not massage the area, unless the specialist has explicitly instructed you to do so.
  7. Hydrate VERY well – any person should be drinking lots of water, for varios reasons. Our body needs it. One of the negative effects of inadequate body hydration is our skin becomes more prone to bruise. Drink lots of water once your filler has been applied. Any doctor will tell you – it will help a lot.
  8. Eat healthy food – just like the previous point, you should be doing this regardless. Certain foods can have a profound effect on how prone your skin is to bruising. Unsurprisingly, healthy diets lead to healthy body and healthy bodies are less susceptible to skin bruises. A notable mention goes to pineapples and foods rich in Vitamin K, in general. On the opposite end, your dermatologists / treating beauty professional, will certainly consult you on foods which to avoid.
  9. Limit exercise for a couple of days – increased physical activity impacts the blood flow of the body and can lead to longer lasting bruises. Limit it for two or three days and, if possible, up to a week, after getting your fillers. Walks and other normal activities are fine, but keep tone things at the gym down. It will help.
  10. Listen to your practitioner – last, but actually the most important advice. Follow what your doctor or licensed practitioner’s instructions to the letter and you will be fine. If anybody knows better – it’s them. A licensed practitioner will know all about the fillers, possible reactions and how to remove a bruise from an injection. They will develop a pre and post procedure plan you should follow strictly, ensuring you endure minimal discomfort and are rid of brusing and swelling in no time.

These are some of the basics of what to do before getting skin filler or afterwards. Take care to follow the last advice as it is the most important one.

How to prevent bruising after filler injections

Wait didn’t we already answer that? Yes, but there is another aspect that people often miss – the filler itself matters. The quality of the Hyaluronic acid gel or, more precisely, the lack thereof, could be a major factor as to why there are bruises after injections. In the oversaturated beauty market, you’ll definitely need some help to figure out which brands are good. Choosing the right filler is something your doctor, dermatologist or licensed practitioner will help you to do, but you are most certainly free to inquire about a specific product or brand and have them on check it out if they are not acquainted with it. The big brands are the obvious go-to place – Juvederm, Teosyal, Restylane etc. But there are some great and more budget options, that are also worth exploring:

  • Neuramis – a quality brand of fillers to begin with, Neuramis has a lower concentration of HA – just 20mg/ml and tends to be softer than most products in the respective class. Perfect for those looking for a softer feel and less bruising, in general.
  • Revolax – the most famous brand of HA based fillers to come from Korea, Revolax has earned it’s global fame for offering the same quality, as the Western manufactured brands, for only a fraction of the price. High quality and premium brand of filler, for sure.
  • Dermalax – it is essentially, the cousin of the Revolax brand. While a bit lower key, Dermalax offer the same premium quality at similar prices. While differences are minimal, certain adjustments to Revolax’s formula in recent years, have made Dermalax the preferred choice of some specialists and patients.
  • Rejeunesse – the Korean Juvederm, Rejeunesse is a high quality, highly effective brand of dermal HA based fillers. Lasting effect and minimal adverse reactions post application make it one of the top choices in the budget segment of the market. Fairly similar to Revolax and Dermalax.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 1

No votes so far! Be the first to rate this post.